القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

تطبيق تيك توك Tik Tok يطلق منصة "تعلم على تيك توك"


تطبيق تيك توك Tik Tok يطلق منصة تعلم على تيك توك


أعلن العملاق الصيني في مجال التواصل الاجتماعي تيك توك Tik Tok عن مبادرة جديدة لإنتاج محتوى تعليمي على منصته (تعلم على تيك توك)، مستعينا ببعض الخبراء والمؤسسات المختصة في المجال التعليمي، قصد التنويع من منتوجاته عبر الاسثمار في مجال التعليم عن بعد.
تطبيق تيك توك الذي تم تحميله أكثر من مليار مرة على نظامي iOS و Android يحظى بشعبية كبيرة في العالم بعد إطلاقه سنة 2017 ويسمح للمستخدمين بتنزيل فيديوهات ترفيهية مدتها 15 ثانية.
ومع هذا النجاح الذي تحقق قررتطبيق تيك توك الانتقال إلى تضمين منصتها فيديوهات تعليمية على منصة (تعلم على تيك توك) في محاولة من الشركة من أجل تنويع محتوياتها وجلب مشتركين جدد على التطبيق.
عند الانطلاق ستتضمن الفيديوهات الجديدة حسب موقع BBC Click نصائح من أجل التحضير للامتحانات يقدمها الممثل البريطاني شون ساغار، وكذلك فيديوهات لتطوير مهارات الرياضيات لمقدمة الرامج البريطانية راشل رايلي.
وحسب موقع BBC Click أيضا فإن المتحدث باسم تطبيق تيك توك في أروبا ريتش روث قال بأن أنظمة الشركة المعلوماتية لاحظت اهتمام المستخدمين للتطبيق بالمحتويات التعليمية مع أكثر من 7 مليارات مشاهدة لعلامة التصنيف Learn on tik tok (تعلم على تيك توك).
وأضاف المتحدث نفسه أنه من الأن فصاعدا ستثتثمر منصة (تعلم على تيكي توك) في إنتاج المحتوى التعليمي الاحترافي بشراكة مع مؤسسات وجامعات بهدف ترسيخ اتجاه جديد للتطبيق وهو المحتوى التعليمي عبر هاشتاغ تعلم على تيك توك.
خطوة تطبيق تيك توك جاءت بعد التحولات التي عرفها يعرفها العالم اليوم بفعل جائحة كرونا حيث بدأ الاهتمام كثيرا بالتعليم عن بعد، هذا ما دعى بالكثير من الشركات إلى الاستثمار في مجال التعليم عن بعد نظرا لما يوفره هذا السوق من إمكانات، والزيادة المضطردة في أعداد المهتمين بالتعلم عبر الأنترنت.

تعليقات