القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

مدرسة 1337.. جنة عباقرة البرمجة الرقمية في المغرب

 

مدرسة 1337.. جنة عباقرة البرمجة الرقمية في المغرب
مدرسة 1337 تقع في مدينة خريبكة في المغرب مختصة في مجال البرجة الرقمية

مدرسة 1337 معهد مغربي متخصص في مجال البرمجيات، يقع في مدينة خريبكة-بن جرير بالمغرب، أنشأ ضمن برنامج خاص بالتنمية المحلية للمدينة الذي سطره المجمع الشريف للفوسفاط OCP وقد تم إنشاء هذه المدرسة بتعاون مع مدرسة 42 الفرنسية الرائدة في مجال الإبتكار والبرمجة، وذلك بهدف تمكين الشباب المغربي من تكوين عالي الجودة في مجال البرمجة الرقمية والإبتكار وكذلك التكوين في مهن المستقبل.

لماذا سميت بهذا الإسم؟

مدرسة 1337 يعتبرها العديد من المختصين والمتابعين بأنها فريدة من نوعها نظرا لما توفره من تكوين عالي الجودة لفائدة طلابها، إذ يسمونها بـ "وادي السيليكون المغربية" وقد تميزت هذه المدرسة بإسمها الفريد "1337 " وهو اسم مشفر خاص يستعمله رواد البرمجة في التواصل بينهم حتى لا يعلم الناس موضوع حواراتهم وهي تعني "النخبة".

وقد بدأت هذه المدرسة بالعمل واستقبال الطلاب سنة 2018 وتتوفر على ما مجموعه 300 حاسوب ذو جودة عالية من شركة آبل من نوع iMAC.

ما هو نمط التعليم المتبع في هذه المدرسة؟

جاء النظام التعليمي الخاص بمدرسة 1337 بنظام تعليمي "ثوري" حيث لا وجود للأساتذة ولا للأقسام؛ إذ تعتمد على بيداغوجيا على ما يسمى peer-learnig أي التعليم التعاوني أوالتعلم بالأقران الذي يساعد الطلبة على تحرير طاقاتهم وإبداعاتهم لإيجاد حلول للمشاكل التي تعترضهم أثناء العمل على تطبيق أو مشروع معين وفق عمل تشاركي في المجموعات، حيث يكون التعليم أكثر ترفيهاً وجاذبية عكس التعليم التقليدي القائم على التلقين، هذا ما يكسب الطلاب الاستقلالية والاعتماد على النفس.

بالإضافة إلى ما يميز هذه المدرسة كونها مفتوحة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة وحتى في عطل نهاية الأسبوع ويمكن للطلبة الترددعلى المدرسة في أي وقت يشاؤونه.

كيف يمكن التسجيل في هذه المدرسة؟ وهل هي مجانية؟

مدرسة 1337 هي مدرسة مجانية 100% ، توفر الدعم لطلبتها في المسكن والمأكل، بالإضافة إلى توفير قاعات مخصصة لألعاب الفيديو ومقهى ومدرج بالإضافة إلأى عدة فضاءات أخرى مميزة.

وعن كيفية التسجيل في هذه المدرسة فيجب أن يكون سنك ما بين 18 و30 سنة سواء كنت حاصلا على البكالوريا أو لا، يمكنك تقديم ملف الترشيح بعد ذلك تتم عملية الإنتقاء التي تتم عبر اختبار في مجال الويب مدته 10 دقائق وفي حال اجتيازه يتم المرور إلى المرحلة الأصعب والتي تمتد لمدة 4 أسابيع وطيلة أيام الأسبوع وهي من بين الأطول على مستوى العالم ويسمى هذا الإختبار بـ "المسبح " حيث يخضع الطلاب لاختبارت معينة وإنجاز تمارين ومشاريع فردية أو جماعية وعند نهاية كل أسبوع يتم امتحانهم فيما تعلموه، وفي الأخير يتم الإعلان عن لائحة الطلبة الذين اجتازوا الإختبار بنجاح والذين سيتم تكوينهم في هذه المدرسة لمدة ثلاث سنوات، بعدها يحصل الطالب على شهادة تخول له الدخول إلى عالم الشغل، والذي بالتأكيد له حظوظ كبيرة أكثر من أي طالب آخر درس في مدرسة أخرى نفس التخصص للحصول على عمل سواء داخل المغرب أ, خارجه مع أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.


للمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع مدرسة 1337: www.1337.ma

تعليقات