القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

تعرف على سلسلة كتب For Dummies الشهيرة

 

سلسلة For Dummies تقدم مواضيع مختلفة بطريقة بسيطة ومبتكرة لفائدة العامة من الناس.

For Dummies أو "للأغبياء" هي سلسلة كتب رائدة في مجال تبسيط مختلف العلوم لفائدة العامة من الناس، تصدر بلغات عديدة وحققت نجاحات واسعة من خلال إصداراتها المتميزة باستعمال لغة وأسلوب بسيطين في ايصال المعلومة للقارئ، يعمل المؤلفون دائما على تبسيط المعرفة من خلال هذه السلسلة عبر رسومات احيانا أو تقديم هذه المعرفة في قالب كوميدي، مما يجعل هذه السلسلة من الكتب أكثر جاذبية ومتعة من باقي الكتب الأخرى التي تتناول نفس الموضوع لكن في قالب جامد يصعب فهمه.

ويعود تاريخ سلسلة كتب For Dummies إلى سنة 1991 حيث تم إصدار أو كتاب تحت عنوان "دوس للأغبياء" الذي يشرح نظام التشغيل الخاص بالحواسيب MS-DOS، ثم تلاه كتاب آخر يشرح نظام ويندوز لفائدة العامة من الناس تحت عنوان "ويندوز للأغبياء"، ثم توسعت هذه السلسلة فيما بعد لتشمل مواضيع الصيد والشطرنج والطب والهندسة والعلوم السياسية والعلوم القانونية والطبخ وتعليم اليوغا... إلخ.

تشرف مطبعة "جون ويلي وأبنائه" في الولايات المتحدة الأمريكية على طباعة السلسلة حيث طبع منها 200 مليون كتاب وأكثر من 2500 موضوع من مختلف المجالات بداية من البرمجة ووصولا إلى الطبخ، يتم تقسيم هذه الكتب إلى فصول معينة متصلة ببعضها البعض، فيما يقدم جزء من هذا الموضوع قيد المناقشة بطريقة كوميدية على هيئة رسوم متحركة من طرف ريتش تينانت.

تباع كتب سلسلة For Dummies في مختلف بلدان العالم كما تتوفر على موقع أمازون للبيع بالتجزئة يبلغ سعر هذه الكتب ما بين 13 إلى 35 دولار أمريكي، ويتم تحديد الأثمنة حسب موضوع الكتاب وعدد صفحاته، كما أن المشرفين على هذه السلسلة المتميزة أطلقوا موقعاً الكترونيا يتضمن العديد من المقالات المفيدة في كل المجالات تقريباً، كما يتيح الموقع أيضا إمكانية طلب شراء كتب السلسلة عبر موقع أمازون.

- لزيارة موقع For Dummies اضغط هنا.

- لتحميل بعض الكتب المجانية لسلسلة For Dummies على موقع For your brain اضغط هنا.

المصادر:

- موقع ويكيبيديا 

تعليقات