القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

تعرف على أخطر الكتب في العالم.. إياك أن تقرأها!!

 

تعرف على أخطر الكتب في العالم.. إياك أن تقرأها!!
أخطر الكتب في العالم 

مما لا شك فيه أن القراءة حياة يضيفها القارئ إلى حياته، وذلك من خلال الأفكار وعصارة الخبرات التي يقدمها الكتاب من خلال كتبهم، هذا ما يسكب القارئ العديد من المهارات والخبرات الشخصية والقدرات الإدراكية بسهولة، فكما يقال "خير جليس في الزمان كتب".

إن القراءة غذاء للعقل، والمداومة عليها تجعلك تتجول داخل عقول المؤلفين والكتاب دون الجلوس معهم على طاولة واحدة، كما أنها تدخلك إلى عوالم مختلفة والعيش فيها بتفاصليها، هذا ما يجعل الإنسان قادرا على التفكير المنطقي والسليم في كل موقف يتعرض له والتعامل معها بعقل ووحكمة بالغة.

لكن مهلا.. هل فكرت فعلا في أن هناك كتب خطيرة ولا يمكنك قراءتها نظراً لاحتوائها على أفكار خطيرة وهدامة قد تدمر القارئ أو تؤدي إلى تدمير الآخرين من حوله!! ونحن في هذا المقال سنتحدث عن أخطر الكتب التي عرفها التاريخ والتي حملت بين صفحاتها أفكار خطيرة وهدامة أدت بالكثيرين إلى الهلاك.

كتاب مطرقة الساحرات


"مطرقة الساحرات" كتاب من تأليف رجل الدين الكاثوليكي الألماني هاينريش كرامر قام بتأليفه سنة 1486، وهو كتاب ييتناول موضوع محاكمة الساحرات التي كانت تتم في القرون الوسطى، وهدفه دحض الحجج المنهجية التي تدعي أن السحر غير موجود، ومهاجمة من شككوا فيه، ويعتبر أيضا أن أغلب السحرة هم من النساء، هذا ما أدى إلى اتهام العديد من الأشخاص بممارسة السحر مما جعل محاكم التفتيش الخاصة بالسحر تعدم الكثيرين منهم حوالي 40000 أغلبهم من النساء.

كتاب العزيف أو "نيكرونوميكون"



كتاب العزيف أو النيكرونوميكون هو كتاب خيالي ذكره الكاتب الأمريكي المختص في كتبات الرعب لافكرافت في عدد من كتبه، ويرجع أصل تأليف هذا الكتاب إلى اليمني عبد الله الحظرد أو كما كان يعرف بـ "العربي المجنون"، يتحدث كتب العزيف عن الكيانات القديمة قبل الإنسان وتاريخهم وكيفية الإتصال بهم.

يعتبر هذا الكتاب من أخطر كتب السحر حيث يحتوي على الكثير من التعاويذ السحرية والطلاسم، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من الرسوم للجن والمخلوقات الغريبة التي عاشت قبل الإنسان وكيفية استحضارها من طرف السحرة، كما أن هناك راوية تقول بأن الكتاب غلافه وصفحاته مصنوعة من جلد الإنسان، ومحتواه مكتوب بالدم بدلا من الحبر!!!

كتاب الموت الرحيم

كتاب الموت الرحيم لكاتبه جيمس هاردن يتناول فيه عدة أفكار خطيرة حول موضوع الإنتحار حيث يقدم العديد من أنواع الإنتحار وطرق الإنتحار إذ يتضمن هذا الكتاب بين صفحاته أكثر من 90 نوع من السموم وكيفية صناعتها، هذا الكتاب أدى إلى التسبب في انتحار العديد من الأشخاص حول العالم ولهذا منعته العديد من الدول نظراً لما يحتويه من أفكار هدامة خاصة وأنه يتضمن أفكار تتناول تنازل الإنسان عن الحياة.

كتاب شمس المعارف الكبرى



"شمس المعارف الكبرى" أو "شمس المعارف ولطائف العوارف" هو كتاب من تأليف أحمد بن علي البوني والذي تناول فيه العديد من الأفكار حول الشعوذة والسحر وكيفية تحضير الجن، بالإضافة إلى تضمنه كيفية تحضير الوصفات الخطيرة في مجال السحر.

تم تحريم قراءة هذا الكتاب وطباعته في العديد من الدول الإسلامية نظراً لتضمنه العديد من الأفكار الهدامة الخاصة والتي تنشر السحر الأسود والشعوذة بين الناس.

كتاب الجامعة

كتاب "الجامعة" هو كتاب للروائي الأمريكي جون فاولز، قام بتأليفه سنة 1964 يحكي من خلاله قصة مأساوية لشاب يعيش الوحدة ويكره البشر وينظر إلى العالم بشكل مثير للإشمئزاز، إلا أن هذا الشاب كان يهوى جمع الفراشات لكي تؤنس وحدته، وفي أحد الأيام قرر أن يخطف شابة في مقتبل العمر وحبسها في كوخ بعيد بحثا منه في إيجاد مؤنس له، لكن في أحد الأيام حاولت الشابة الهروب من ذلك الكوخ هذا الأمر الذي أدى إلى وفاتها، ما جعل الشاب يحتفظ بجثتها ضمن مجموعته الفنية الخاصة من الفراشات.

تعود خطورة هذه الرواية كون العديد من المجرمين تأثروا بها حيث وجدت نسخ من الرواية معهم، إذ حاولوا تقليد محتواها حيث قاموا باختطاف العديد من النساء واغتصابهم وتعذيبهم حتى الموت.

رواية الفك المفترس



"رواية الفك المفترس" هي رواية من تأليف بيتر بينشلي صدرت سنة 1974 تحكي قصة سمكة قرش أبيض ورحلة 3 رجال للقضاء عليها، وهي مستوحاة من أحداث حقيقية وقعت سنة 1916 على سواحل نيوجرسي حيث قامت سمكة قرش بمهاجمة أربع أشخاص وقتلهم على مدار 12 يوما.

لقيت هذه الرواية نجاحا كبيرا مما أدى إلى اقتباس أحداث الرواية وتحويلها لفيلم من قبل المخرج ستيفن سبيلبرغ سنة 1975 والذي ركز على سمكة القرش باعتبارها من الأسماك الأكثر خطورة على البشر خاصة الصيادين، الأمر الذي أدى إلى تنظيم مسابقات على السواحل الأمريكية لقتل القروش و "الانتقام" منها باعتبارها مخلوقات "شريرة" وخطيرة على حياة البشر، مما أفضى إلى قتل العديد منها دون شفقة رغم تأكيد العلماء أنها لا تستهدف البشر إلا قليلا وبالخطأ، هذه المسابقات أدت إلى انخفاظ مهول في القروش (ما بين 50 إلى 90 في المئة) مما جعل الحكومة تتدخل لعدم حدوث كارثة بيئية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

كتاب ظلال على جدران الموت



"ظلال على جدران الموت" من أخطر الكتب على الإطلاق ألفه الكاتب والمؤلف الأمريكي الدكتور روبرت سي كيدزي سنة 1863 بولاية ميشغان الأمريكية، وتكمن خطورة هذا الكتاب أنه بمجرد محاولتة قراءة الكتاب ستؤدي بك للموت الحتمي!! 

قد تعتقد أن هذا الكلام غير منطقي لكنه صحيح فصاحب هذا الكتاب استغل خبرته في مجال الكمياء وقام بوضع مادة "الزرنيخ" على كل صفحات الكتاب، هذا ما يجعل كل من يلمس الكتاب أو يستنشق تلك المادة يموت على الفور.

هذا الكتاب موجود ضمن كتب مكتبة جامعة ميشغان الأمريكية وتحت حراسة مشددة ويمنع منعا كلياً الاقتراب منه أو لمسه، إلا في حالة اتخاذ اجراءات معينة للحماية من الموت وهي لبس القناع الواقي والقفازات.

المصادر والمراجع:

- أخطر الكتب في العالم، موقع المرسال.

- مطرقة الساحرات، موقع ويكيبيديا.

- مايكل كابتسو، القصة الحقيقية التي أدت لظهور "الفك المفترس"، موقع bbc عربي.


تعليقات