القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

ماذا تعرف عن مدرسة آد أسترا Ad Astra التابعة للملياردير إيلون ماسك

 

ماذا تعرف عن مدرسة آد أسترا Ad Astra التابعة للملياردير إيلون ماسك
إيلون ماسك

من منا لا يعرف الملياردير الأمريكي - الكندي  إيلون ماسك صاحب شركة تسلا للسيارات الذي شغل العالم بأفكاره الجريئة والمختلفة في خاصة في مجال التكنولوجيا، هذه الأفكار الجرئية جعلته واحد من أكبر أغنياء العالم حيث تبلغ ثروته (حسب آخر تحديث) أكثر من 198 مليار دولار.

إيلون ماسك ونظام التعليم الممل

معلوم عن الملياردير إيلون ماسك أنه ينتقد النظام التعليمي الحالي خاصة في الولايات المتحدة، إذ صرح أنه لا يرى أي فائدة من التعليم الجامعي، وأن الجامعات لا تقدم أي فائدة للطلبة تعينهم على المضي قدما في مسارهم المهني أو تشكل فارقا في الحصول على وظيفة جيدة براتب مغر.

كما أضاف إيلون ماسك في تصريحاته الصحفية أن الفائدة الوحيدة للجامعة هي قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، والتعرف على معارف جدد قصد قضاء وقت ممتع معهم!!

مدرسة آد أسترا Ad Astra

يعتبر إيلون ماسك أن التعليم الحقيقي يأتي من مسارات التعليم الفعلي عبر المسارات المفتوحة في الإنترنت وكذلك عبر اكتساب الخبرة العلمية الحقيقية.

كل هذه الأسباب التي ذكرناها سابقا جعلت إيلون ماسك يفكر في إنشاء مدرسة خاصة بأولاده وبعض موظفي شركته سبيس إكس تكون مختلفة ومتميزة عن باقي المدارس الأخرى عبر العالم، أطلق عليا إسم آد أسترا وقد انطلق عملها الفعلي سنة 2016,

مناهج دراسية متميزة

يعمل الطلاب في هذه المدرسة على مشاريع معقدة، مثل بناء الروبوتات والذكاء الاصطناعي ومناقشة السايسات النووية وكذلك كيفية هزيمة الذكاء الاصطناعي الشرير، فيما الدروس المتعلقة الموسيقى أو اللغة أو الرياضة، فهي غير معتمدة في مدرسة آد أسترا بالإضافة إلى عدم وجود المراحل والصفوف فالطلاب يدرسون مع بعضهم البعض.

مدرسة إيلون ماسك الجديدة تقبل عددا محدودا من الطلاب خاصة وأن رسوم الدراسة عبر المنصة الالكترونية لهذه المدرسة يبلغ 7500 دولار لليوم الواحد!! لكن رغم ارتفاع هذا المبلغ فقد تقدمت أكثر من 400 عائلة حول العالم بطلبات التحاق ابنائها بهذه المدرسة الجديدة حسب موقع الجزيرة. نت ويشترط للقبول في مدرسة آد أسترا أن يكون الطالب في عمر من 8 إلى 14 سنة وأن يكون لطيفا ومتحمسا وجادا أكاديميا.


المصادر:

- مواقع إلكترونية


تعليقات