القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

إليك أبرز المساقات المجانية على موقع "إرداك" (2)

 

إليك أبرز المساقات المجانية على موقع "إدراك" (2)

استكمالا لتقاريرنا الدورية على موقع مجتمع المعرفة والذي نستعرض فيها أهم المساقات المجانية على المواقع التعليمية العربية، وفي هذا المقال إن شاء الله سنستعرض كما في المقال السابق أفضل المساقات المجانية والدائمة على موقع "إدراك" العربي والتي يتمكن فيه المتعلم عند إتمام المساق بنجاح من الحصول على شهادة إتمام المساق مقدمة من طرف الموقع، وبالتالي تكون إضافة مميزة لسيرتك الذاتية والمهنية على حد سواء.

مبادئ الإستثمار

إذا كنت تود الدخول إلى عالم الإسثمار، وتريد معرفة مبادئه الأساسية، فهذا المساق يمنحك الإنطلاقة الصحيحة في هذا الطريق، حيث ستتعرف في هذا المساق على على المعرفة الأولية والأساسية في كيفية استثمار أموالك، بيحث ستتعرف على أهم القواعد والأسس لبدء استثمارك بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى أدوات الاستثمار المختلفة، وكذلك فهم الأسواق المالية وصناديق الاستثمار، ثم بعض الأساليب التي تعينك على تقييم الاستثمارات.

- مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

الوحدة الأولى: المقدمة

الوحدة الثانية: أدوات الاستثمار

الوحدة الثالثة: إدارة الاستثمار والسياسة الاستثمارية

الوحدة الرابعة: طرق تقييم الاستثمار

للتسجيل في المساق اضغط هنا.

صناعة الروبوتات

لمحبي عالم الربوتات، نقدم لك هذا المساق المجاني والدائم على منصة إدراك حيث ستتعرف على الروبوتات وكيفية صناعتها وأنواعها المختلفة وكيفية تصميمها والتحكم بها عبر لغات البرمجة المناسبة، إلا أن المشرفين على المساق يطلبون من المتعلم أن تكون له خلفية جيدة عن برمجة الأدرينو والقطع الالكترونية، حيث هذا المساق يوفر مشاريع تطبيقية تتمثل في كيفية بناء الروبوت المستكشف الذي يمكنه استشعار العوائق أمامه، بالإضافة إلى روبوت آخر يسمى "الروبوت متتبع الخط" الذي يتم برمجته للسير على خط معين.

- مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

الوحدة الأولى: مقدمة إلى علم الروبوتات

الوحدة الثانية: كيفية تصميم الروبوت

الوحدة الثالثة: المكونات الالكترونية

الوحدة الرابعة: مشاريع عملية

للتسجيل في المساق اضغط هنا.

مهارة الكتابة باللغة الانجليزية

لكل المهتمين بتعلم اللغة الانجليزية، والذين يريدون تنمية مهارت الكتابة بهذه اللغة، هذا المساق الذي بين أيديكم يوفر لكم بالمجان تعلم اللغة الانجليزية وبالخصوص مجال الكتابة؛ حيث ستتعلم كلمات مهمة تفيدك في الكتابة بها خاصة كتابة الرسائل الالكترونية والمقالات، والتي بلا شك تفيدك كثيرا في حياتك اليومية الشخصية والعملية والدراسية كذلك.

- مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

الوحدة الأولى: مقدمة عامة في طريقة الكتابة باللغة الانجليزية

الوحدة الثانية: كتابة المقال

الوحدة الثانية: القضية المطروحة

الوحدة الرابعة: طرق تحسين الكتابة

للتسجيل في المساق اضغط هنا.

محاور النجاح الستة

ماهو تعريف النجاح؟ وماهي مهارت النجاح؟ وما الفرق بين النجاح والسعادة؟ للإجابة عن هذه الأسئلة قم بالتسجيل في هذا المساق المجاني على منصة إدراك، والذي يتناول محاور النجاح الستة في مجال العمل والحياة والعلاقات مع الآخرين والتخطيط السليم والتوازن في الحياة.

لكن قبل التسجيل في هذا المساق عليك أن تتحلى بالإرادة الصلبة من أجل التغيير والنجاح، إذ أن النجاح الحقيقي لن يتأتى إلا بالإرادة والمثابرة من أجل النجاح في الحياة. 

- مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

الوحدة الأولى: محاور النجاح الستة

الوحدة الثانية: أهمية قيم الإنسان

الوحدة الثالثة: أهمية وآليات وضع الهدف

الوحدة الثالثة: أهمية التفاعل الحيوي والإيجابي مع الآخرين

للتسجيل في المساق اضغط هنا.

أسس التربية السليمة

يستهدف هذا المساق المجاني بالخصوص الآباء والأمهات والمربين، لإطلاعهم على أسس التربية الصحيحة التي ينصح بها الأطباء والأخصائيون، بحيث يستند هذا المساق على دراسات وبحوث وأدلة علمية فيما يخص التربية النفسية السليمة للطفل في سنواته الأولى لضمان نشأته نشأة سوية وسليمة.

- مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

الوحدة الأولى: مقدمة في تربية الأبناء

الوحدة الثانية: استراتيجيات تربية الأبناء (1)

الوحدة الثالثة: استراتيجيات تربية الأبناء (2)

الوحدة الرابعة: المستوى المحترف

للتسجيل في المساق اضغط هنا.

مقدمة في فن التصوير الفوتوغرافي

 للمهتمين بعالم التصوير الفتوغرافي، إليك هذا المساق المميز من موقع إدراك، هذا المساق الذ يهدف إلى توضيح أساسيات التصوير والتقنيات المطلوبة لالتقاط الصور الناجحة، وكذلك التعرف على الكاميرات المختلفة الموجودة في السوق وأهم ماركاتها، وكيفية تركيب مكوناتها وتشغيلها، بالإضافة إلى بيئات وخلفيات التصوير المتنوعة، وكذلك كيفية استخدام برنامج (Adobe Lightroom) لتعديل الصور.

مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

الوحدة الأولى: مقدمة في التصوير الفوتوغرافي

الوحدة الثانية: كيفية التقاط الصور الناجحة

الوحدة الثالثة: خصائص الإضاءة والتحكم في الأضواء

الوحدة الرابعة: التركيز البؤري وتحديد الإضاءة اللازمة لموضوع التصوير

الوحدة الخامسة: مرحلة ما بعد التصوير 

للتسجيل في المساق اضغط هنا.

تعتبر هذه المساقات التي ذكرناها سابقا من أفضل الكورسات المجانية الدائمة على منصة إدراك، إذ تقام هذه المساقات بشراكة مع أساتذة ومدربين متميزين في مجالهم، وبشراكة أيضا مع جامعات ومؤسسات تدريبية عالمية، يهدف من خلالها المشرفون على موقع إدراك تقديم المفيد والجيد لفائدة زواره.

تعليقات