القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

إليك أبرز المساقات الدائمة على موقع "إدراك" (1)

إليك أبرز المساقات الدائمة على موقع "إدراك" (1)
إليكم أبرز المساقات التعليمية على منصة إدراك العربية


تعتبر منصة "إدراك" من أهم المنصات التعليمية على الأنترنت باللغة العربية وهي منصة تعليمية مفتوحة المصدر تأسست سنة 2013 بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالأردن وبشراكة مع شركة أيدكس (edX) وهو موقع إلكتروني تدريسي مفتوح على الانترنت، بحيث يتم توفير مساقات مجانية في جميع المجالات كالعلوم والتكنلوجيا وريادة الأعمال والصحة واللغات... لمن يريد وعند نهاية كل مساق يستفيد كل من يتمم المساق ويحصل على علامات جية من شهادة مقدمة من طرف الموقع.

ونحن في هذا المقال إن شاء الله سنقدم لك أبرز المساقات المجانية والدائمة على المنصة في كل المجالات.

برنامج اللغة الانجليزية التفاعلي

يعتبر هذا المساق من أبرز المساقات التعلمية الدائمة على موقع إدراك، يتم تقديمه خصيصا للطلاب الناطقين باللغة العربية؛ حيث يساعدهم هذا المساق على تطوير مهارات القراءة والكتابة والكلام والتواصل باللغة الإنجليزية، بحيث يتماشى هذا البرنامج الخاص بتعلم اللغة الإنجليزية مع المهارات والكفاءات المطلوبة في القرن 21، تشمل هذه الكفاءات التفكير الناقد وحل المشكلات والتعاون والتواصل والإبداع.

هذا المساق يقدم لك العديد من المحتوى التعليمي المفيد الخاص باللغة الإنجليزية؛ حيث ستتعلم المفردات والمصطلحات التي تحتاجها للتواصل الفعال في حياتك اليومية الشخصية والمهنية، بالإضافة إلى كتابة وتحليل نصوص بسيطة حول عدة مواضيع مألوفة في حياتنا اليومية، وكذلك المشاركة والتحدث في موضوعات تواكب احتياجات واهتمامات المتعلمين في القرن الواحد والعشرين.

مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

  1. المستوى الأول: التمهيدي للمبتدئين (A1)
  2. المستوى الثاني: الابتدائي (+A1)
  3. المستوى الثالث: فوق الابتدائي (B1)
  4. المستوى الرابع: ما قبل المتوسط (B1)
  5. المستوى الخامس: المتوسط (+B1)
  6. المستوى السادس: فوق المتوسط (B2)
للتسجيل في المساق اضغط هنا.

تخصص مهارات النجاح وتطوير الذات

يطمح الأشخاص من حولنا إلى النجاح المتسمر في حياتهم الشخصية والمهنية بشكل مستمر وهذا لن يتأتى طبعا إلا بالعمل والبذل وتطوير الذات في سبيل تحقيق النجاح المستمر، ومن خلال هذا المساق بحول الله ستتعرف  على مهارات النجاح وتطوير الذات مع مجموعة من المتخصصين في هذا المجال، حيث ستتعلم مبادئ وأساليب التواصل التي ستساعدك على تنمية مهاراتك الشخصية وإدارت نفسك والتعبير عن أفكارك بوضوح.

كما سيمكنك هذا المساق أيضا من رسم خارطة ذهنية للأولويات الشخصية والمهنية والتعرف على معايير الأهداف (SMART goals) ومعوقات الإنجار وسبل التغلب عليها بسهولة.

للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

التسويق الالكتروني: إدارة الحملات الرقمية المدفوعة

يحظى تخصص التسويق الالكتروني بأهمية كبيرة من طرف الطلاب والمتعلمين وكذلك المختصين في هذا المجال، حيث الإقبال على هذا التخصص بشكل مضطرد في الآونة الأخيرة، فمع استمرار نمو وتوسع الشبكة العنكبوتية في العالم وتواجد الأشخاص على المواقع الالكترونية وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي منها التي يتواجد فيها ملايين المستخدمين أصبح سهلا الوصول إليهم، والتسويق الإلكتروني يعلمك كيفية الوصول إلى العميل المناسب في الوقت المناسب والمكان المناسب هنا تكمن أهمية إضافة هذا التخصص ضمن أولوياتك في المستقبل خاصة إذا كنت تنوي اقتحام عالم التجارة أو الخدمات.

يعتبر عالم التسويق عالم واسع حيث في هذا المساق ستتعرف على مفهوم التسويق الإلكتروني وأساسياته وكذلك المصطحات المرتبطة به، بالإضافة إلى تعلم كيفية إنشاء حملات إعلانية على موقع جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، هذا بالإضافة إلى تعلم كيفية الاستهداف الناجح للحملات التسويقية الرقمية.

مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

  1. الوحدة الأولى: مقدمة إلى عالم التسويق
  2. الوحدة الثانية: إدارة الحملات الإعلانية على موقع جوجل
  3. الوحدة الثالثة: إنشاء الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك - انستغرام - تويتر)
  4. الوحدة الرابعة: الإعلانات على منصات لينكدين وسناب شات وتقارير Google Analytics
للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

من حرفة يديوية إلى مشروع


يفكر العديد من الأشخاص في العالم في بدأ مشاريعهم الخاصة وتطويرها من أجل أن تصبح شركات وعلامات مشهورة محليا ولما لا عالميا، فقد تكون موهوبا في حرفة معينة وتريد تحويلها إلى مشروع ناشئ، هذا المساق يوفر لك دورة مجانية في في كيفية تأسيس شركة صغيرة وكيفية تسويق حرفتك الخاصة، بالإضافة إنشاء هوية تجارية متماسكة، وكذا فهم طرق التعبئة والتغليف الجذاب للمنتج.

للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.


السيرة الذاتية - CV Writing


يركز هذا المساق على كيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة جدابة واحترافية من وجهة نظر الباحث عن العمل وصاحب العمل؛ فتعلم كيفية إنشاء سيرة ذاتية CV بطريقة احترافية يجعلك ضمن المحظوظين في الحصول على الوظيفة التي ترغب فيها نظرا لكون سوق العمل يتميز بمنافسة شرسة بين المتقدمين للوظائف، ولهذا ننصح بالتسجيل في هذا المساق المتميز الذي ستتعرف فيه على المفاهيم الخاطئة التي تحول دون الحصول على الوظيفة، بالإضافة إلى تعلم كيفية العرض الأفضل للسيرة الذاتية والتي تناسب خبرات ومؤهلات المتقدم للوظيفة كونها أداة تواصل بين المتقدم للوظيفة وصاحب العمل.

مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:

  1. الوحدة الأولى: مفهوم السيرة الذاتية
  2. الوحدة الثانية: كيفية بناء السيرة الذاتية
  3. الوحدة الثالثة: لفت الإنتباه إليك وتسويق نفسك
للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

الإسعافات الأولية


تعلم الإسعافات الأولية يعتبر من بين الأساسيات في حياتنا اليومية حيث تكثر الحوادث خاصة للأطفال الصغار كالحروق والإختناقات والسكتة القلبية والكسور وما إلى ذلك من الأخطار اليومية التي قد تحصل لا قدر الله، ولهذا وجب التعرف على هذه الإسعافات الأولية وكيفية ممارستها.
ونظراًلأهمية هذه الإسعافات تقدم لكم منصة "إدراك" مساقا مجانيا لتعلم المهارات الأساسية والإجراءات المناسبة والصحيحة في التعامل مع الحوادث التي ذكرناها سابقا (ما يجب فعله وما لا يجب فعله).
إن تعلم هذه الأساسيات في الإسعافات الأولية لا ينقذ حياة الأشخاص فقط، بل يقلل من احتمالية حدوث مضاعفات للمريض أو التسبب في عجز دائم لا قدر الله.
ولهذا ننصح من يقرأ هذا المقال التسجيل في هذا المساق على موقع إدراك وهو مساق مجاني ودائم.
 
مخطط المنهاج الدراسي في هذا المساق كالآتي:
  1. الوحد الأولى: مقدمة في الإسعافات الأولية
  2. الوحدة الثانية: انعاش القلب ودعم الحياة
  3. الوحدة الثالثة: أعراض مرضية خطيرة
  4. الوحدة الثالثة: أنواع مختلفة كالإصابات والجروح والحروق والنزيف
للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

في هذا المقال قمنا بإدراج أهم المساقات المجانية لفائدة متابعينا الكرام، كما نعدكم إن شاء الله بأن ندرج العديد من المساقات المجانية على منصة "إدراك" وباقي المنصات التعليمية الأخرى بإذن الله.


تعليقات