القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

إليكم أبرز المساقات على موقع "رواق"

 

إليكم أبرز المساقات على موقع "رواق"
منصة "رواق" من أبرز المنصات العربية للتعليم الإلكتروني.

كما درجت عادتنا من خلال موقعنا مجتمع المعرفة أن نقدم لزوارنا الكرام مجموعة من المساقات المفيدة على عدة منصات تعليمية عربية وأجنبية، ونحن في هذا المقال بحول الله سنقدم لكم مجموعة من المساقات التي نراها مفيدة ومتميزة على موقع "رواق"، والتي يمكن أن تشكل لكم إضافة نوعية في مساركم الدراسي، أو المهني، حيث أن ما يميز هذه المساقات هي عند اتمامها بنجاح يحصل الطالب على شهادة مقدمة من طرف المنصة أو الموقع، تكون إضافة نوعية في سيرته الذاتية CV.

التسويق الإلكتروني من الصفر إلى الإحتراف

من بين أبرز المساقات على موقع "رواق" الذي سينطلق ابتدا من فاتح أكتوبر 2021 والذي سيقدمه المهندس المختص في الاتصالات والشبكات المعلوماتية منير الشيخ، حيث سيتحدث عن التسويق الرقمي وأهميته الكبيرة لدى الأشخاص أو لدى المؤسسات سواء كانت كبيرة أو صغيرة، كما أن هذا المساق سيتم التطرق فيه إلى مجموعة من المفاهيم المتعلقة بالتسويق الإلكتروني من الصفر إلى مرحلة الإحتراف.

- للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

وعي مالي في ثواني

كثير منا يعاني من مشكل التصرف في ميزانيته أو راتبه الشهري فيصرف كثيراً ولا يكاد يدخر الكثير أو لا يدخر شيء في الأصل، ولمن يعاني من هذا المشكل نقدم لك في هذا المساق المتميز كيفية التخطيط المالي السليم وعدم الوقوع في أخطاء مالية تنكد عليك حياتك.

هذا المساق يقدمه اثنين من المهتمين بموضوع الوعي المالي، وهما د. سالم علي يوسف باشميل مدرب سفراء برنامج ريالي للوعي المالي في السعودية، و كاتبة المحتوى المهتمة بالوعي المالي نسرين عمر بالحداد.

يذكر أن هذا المساق سيمتد من فاتح سبتمبر إلى 30 منه 2021 وهو موجه أساساً إلى العامة من أفراد المجتمع من أجل تكوين أساسيات الوعي المالي، وأهم الأمور التي لا يجب على الفرد تجاهلها في القضايا المالية.

- للتسجيل فب المساق اضغط هنا.

الثقة بالنفس طريق التميز

هذا المساق المتميز من المساقات الدائمة على موقع "رواق" يقدمه الدكتور صلاح عبد السميع عبد الرزاق المستشار والخبير في التدريب الدولي، والذي سيتطرق في هذا المساق إلى مفهوم وأهمية الثقة بالنفس بالإضافة إلى تنمية المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية نحو امتلاك مقومات الثقة بالنفس واكتسابها من مصادرها بما يحقق التميز في الحياة بشكل عام.

- للتسجيبل في هذا المساق اضغط هنا.

علوم البيانات من الصفر إلى الاحتراف

للهتمين بعلوم البيانات ولغات البرمجة إليكم هذا المساق المتميز الذي يمتد من 11 سبتمبر إلى 07 ديسمبر 2021، والذي يقدمه كل من المحاضر والمهندس في البرمجيات مصطفى نبيه مراد، والمهندس في مجال تنمية وتطوير المواقع عمرو أشرف محمد.

سيتعرف المشاركون في هذا المساق على لغة البرمجة بايثون (Python)، بالإضافة إلى التعرف على المكتبات المستخدمة في مجال الذكاء الإصطناعي وعلوم البيانات، فيما المميز في هذا المساق هو الحصول على شهادة في البايثون مقدمة من موقع Hacher Rank.

- للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

التجارة الإلكترونية

كما هو معلوم فقد انتقلت عمليات البيع والشراء من الطريقة التقليدية إلى عمليات حديثة اطلق عليها اسم التجارة الإلكترونية e-Commerce، وفي هذا المساق سيحاول المهندس يزيد عبد العزيز الطويل وهو مدير لشركة مختصة في التجارة الإلكترونية، تقديم تعريفات للتجارة الإلكترونية، وكيفية بدايتها، وأنواعها، بالإضافة إلى عرض نمادج ناجحة وأخرى فشلت في هذا المجال، وأهم عوامل النجاح أو الفشل في هذا النوع الجديد في التجارة.

يذكر أن هذا المساق سيمتد من 20 غشت إلى 20 شبتمبر 2021 على منصة "رواق".

- للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

للمهتمين بعالم التصوير الفوتوغرافي.. إليكم هذا المساق المتستمر والدائم على موقع رواق، والمقدم من طرف الفوتوغرافي ومدرب التصوير أمين صلاح الدين محمد السيد، حيث ستبحرون معه في هذا العالم الجميل، عالم التصوير، حيث ستضعون أقدامكم إن شاء الله في سلم الإحتراف.

ستتعرفون من خلال هذا المساق على تعريف التصوير، وكيفية استعمال الكاميرات، بالإضافة إلى أنواع العدسات وأنواع التصوير الضوئي، وكذلك تقديم نصائح عند التصوير وكيفية تنظيف الكاميرا عند الإنتهاء.

- للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق