القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

تطبيق ديولينغو Duolingo لتعلم اللغات

تطبيق ديولينغو Duolingo لتعلم اللغات
تطبيق ديولينغو Duolingo


في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من التطبيقات الخاصة بتعلم اللغات والتي أصبحت تحظى باهتمام كبير من طرف الناس وخاصة من طرف الشباب التي تساعدهم على اكتساب وتعلم لغة جديدة بسهولة وبعيدا عن ظغط الفصول الدراسية والامتحانات فضلا عن كون هذه التطبيقات تقدم طرقا حديثة في التعلم قائمة على التعلم الممتع.
ويبقى تطبيق ديولينغو Duolingo أحد أفضل التطبيقات الخاصة بتعلم اللغات إذ يحظى بشعبية كبيرة، حيث يوفر فرصة تعلم 36 لغة حية عبر العالم وأولها اللغة الإنجليزية.

نبذة تاريخية عن تطبيق ديولينغو Duolingo


 انطلق مشروع تطبيق ديولينغو Duolingo في نهاية عام 2009 على يد الأستاذ الجامعي بجامعة كارنيغي (وهو مبتكر ميزة "ريكابتشا") بمعية طالبه سيفرين هاكر.
كان الهدف من إنشاء التطبيق هو إتاحة الفرصة لمستخدميه تعلم لغة أجنبية جديدة بالإضافة إلى ترجمة العبارات البسيطة لكن خاصية الترجمة أزيلت فيما بعد.
حصل تطبيق ديولينغو Duolingo على أولى التمويلات بقيمة 3,3 مليون دولار من خلال شركات استثمارية ثم توالت بعد ذلك تمويلات عدة لتكون مؤشرا على أن التطبيق ناجح بكل المقاييس لتبلغ قيمته السوقية حاليا إلى 15 مليار دولار ومجموع إيراداته السنوية يصل إلى 140 مليون دولار وذلك بسبب عدد المستخدمين النشطين الذين يصل عددهم إلى 40 مليون مستخدم نشط شهريا.

مميزات تطبيق ديولينغو Duolingo


يعتمد تطبيق ديولينغو في هيكلته بشكل كبير على طريقة عمل ألعاب الفيديو وذلك بهدف إشراك المستخدم أكثر في التطبيق، حيث يحصل المستخدم على مكافاة افتراضية تسمى "لينجوتس" (Lingots) والتي يمكن إنفاقها في ميزات تخصيص الشخصيات أو نيل مكافآت أخرى.
تتميز طريقة التعلم في تطبيق ديولينغو بالجمع بين عدة طرق مختلفة من التعلم؛ من بينها الاستماع إلى طريقة نطق الكلمات، وقراءة الجمل، والتسجيلات الصوتية، وتكوين الجمل عن طريق ترتيب الكلمات، بالإضافة إلى مطابقة الصور مع الكلمات.
كما تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يوفر ما مجموعه 36 لغة للتعلم خاصة للناطقين باللغة الإنجليزية، فضلا عن توفير لغات نادرة أو مخترعة مثل لغة مسلسل "لعبة العروش" التي يتعلمها الكثير من المستخدمي حاليا على التطبيق!

لتحميل التطبيق من متجر Google Play إضغط هنا

المصادر:
- مواقع إلكترونية مختلفة



تعليقات