القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

أفضل المساقات التعليمية لسنة 2024 على منصة "إدراك"


أفضل المساقات التعليمية  لسنة 2024 على منصة "إدراك"

تعتبر منصة إدراك من بين أكبر المنصات المختصة في المساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs)، والتي تقدم دورات تعليمية عالية الجودة وبشكل احترافي من طرف المختصين، وعند اتمام هذه المساقات يحصل الطالب على شهادة تساعده في مساره المهني مستقبلا.

وفيما يلي اخترنا لكم أفضل المساقات التعليمية على موقع إدراك لسنة 2024:

مهارات النجاح وتطوير الذات

في هذا المساق التعليمي سيتعرف الطالب على مهارات النجاح وتطوير الذات والسبل الفعالة والكفيلة بجعل الإنسان يطمح إلى النجاح في حياته الدراسية ثم المهنية.

كما سيتعرف الطالب في هذا المساق على مبادئ وأساليب التواصل التي تساعد على تنمية المهارات الشخصية، والتعبير عن الأفكار، والتواصل، بالإضافة إلى كيفية وضع خارطة ذهنية للأولويات الشخصية والمهنية والتعرف على معايير الأهداف الذكية (SMART goals) ومعوقات الإنجاز وآليات تجوزها.

كما يتيح مساق "مهارات النجاح وتطوير الذات" تعلم كيفية تحليل المواقف الحياتية والعملية المليئة بالمشكلات والتحديات للتوصل إلى الطرق الأنسب لحلها، بالإضافة إلى إعطاء نصائح وتمارين عملية على أرض الواقع تمكن من التخطيط الفعال وتحديد الاولويات، واستخدام البرنامج اليومي بشكل فعال.

- للتسجيل في هذا المساق اضغط هنا.

إدراة المشاريع

في السنوات الأخيرة أصبح تخصص "إدارة المشاريع" من أكثر التخصصات طلبا في سوق العمل، وبالتالي أحث القارئ الكريم وخاصة الشغوفين بهذا المجال التسجيل في هذا المساق التعليمي.

ينقسم مساق "إدراة المشاريع" إلى ثلاث دورات؛ حيث سيتعرف الطالب في الدورة الأولى على مفهوم إدراة المشاريع بشكل عام، وما معنى مشروع، بالإضافة إلى الخطوات الأساسية لإدراة المشاريع، والخطوات التفصيلية لجميع المهارات والأدوات التي يحتاجها الطالب للبدء في رحلة إدراة مشروع.

وفي الدورة الثانية من تخصص"إدراة المشاريع" سيتم التركيز على أحد أهم الركائز لإدراة المشاريع وهو كيفية وضع خارطة طريق ذات أهداف محددة، أما خلال الدورة الثالثة والأخيرة من المساق سيتعرف الطالب على الأوجه الثلاثة المتبقية من إدراة المشاريع بشكل عام، ومهام مدير المشروع بشكل خاص.

- للتسجيل في المساق اضغط هنا.

فن البيع

هذا المساق موجه بالخصوص لمندوبي المبيعات، سواء الذين قد بدأو للتو هذه المهنة أومن يمارسونها منذ مدة، حيث سيتعرف الطالب في مساق "فن البيع" على طبيعة عمل مندوب المبيعات ومهامه والسمات التي يجب تتوفر فيه. كما سيتعرف الطالب في هذا المساق على تاُثير العناية بالعملاء على الشركة ومدى أهميتها في جلب عملاء جدد للشركة، هذا بالإضافة إلى التعرف على أهمية استخدام أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) واستخداماتها وكيفية تطبيقها لتحسين التسويق والمبيعات وخدمة العملاء.

- للتسجيل في المساق اضغط هنا.

الأمن السيبراني

مع الانتشار الكبير للإنترنت والأجهزة المرتبطة به، أصبح لزاما علينا الاهتمام بالأمن السيبراني وأهمية حماية أنفسنا في الفضاء الرقمي ابتداء من المنزل ثم العمل وصولا إلى الفضاء العام، ولهذا السبب ازداد الطلب على الخبراء في الأمن السيبراني.

في هذا المساق المكون من 5 فصول سيتعرف الطالب على أهم المبادئ في الأمن السيبراني، وما هي أهم التقنيات المستخدمة فيه، وكيفية المحافظة على الأنظمة من الاختراقات.

- للتسجيل في المساق اضغط هنا.

بوصلة الحياة المهنية: مسارك نحو النجاح

يقدم هذا المساق على موقع "إدراك" أساسيات النجاح في العمل؛ حيث سيتعرف الطالب على مهارات اللغة الانجليزية ومبادئ الأعمال من منظور الذكاء العاطفي وإداراة الاجتماعات وغيرها من المواضيع، وكذلك كيفية تحضير الملفات والوثائق من خلال منظومة مايكروسوفت وورد وإكسيل وباور بوينت، فضلا عن كيفية الاستعداد للمقابلات وإتقان أساليب التواصل الفعال. كل هذا بهدف تعزيز الاستعداد للحياة المهنية بشكل فعال.

- للتسجيل في المساق اضغط هنا.


تعليقات