القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

ما هو جهاز كيندل kindle من أمازون

 

لمحبي القراءة.. تعرف على جهاز كيندل kindle من أمازون
جهاز كيندل Kindle للقراءة من شركة أمازون الأمريكية.

مما لا شك فيه أن البشرية خلال القرن الحالي تعرف تطورا عمرانيا وتكنولوجيا سريعا ومذهلا شملت معظم نواحي الحياة، حيث ظهرت العديد من الاختراعات التي تسهل الحياة وتقرب كل ما هو بعيد.

ومن بين المجالات التي شملها التطور والتحديث هو عالم القراءة والتعليم، حيث أصبح الورق من الماضي وحل محله كل ما هو إلكتروني من أجهزة محمولة تستطيع استيعاب الكثير من المحتويات وبضغطة زر واحدة!

ومع هذا التطور المذهل ابتكرت شركة أمازون الأمريكية جهازا إلكترونيا خاصا بالقراءة سنة 2007 وأطلقت عليه اسم "كيندل" kindle يعمل بتقنية الحبر الرقمي ويخزن آلاف الكتب مما شكل تغييرا نوعيا في عالم القراءة والكتب.

ما هو جهاز كيندل kindle؟

كيندل هو عبارة عن نظام وأجهزة أنشأته شركة "لاب 126" التابعة لشركة أمازون الأمريكية خاص بقراءة الكتب الإلكترونية والوسائط الرقمية.

أطلقت أمازون أول جهاز كيندل سنة 2007 معتمدة على تقنية الحبر الإلكتروني التي طورتها شركة سوني اليابانية والتي تهدف إلى محاكات الحبر المطبوع على الورق.

ما هي مميزات جهاز كيندل؟

لجهاز كيندل من أمازون عدة مزايا نذكر منها:

1- لن يحتاج القارئ إلى شحن الجهاز كل يوم، لأن القراءة لا تستهلك البطارية وبالتالي فإن شحن بطارية الجهاز يكون بعد عدة أسابيع من الاستخدام، هذا ما يجعل القراءة أكثر متعة.

2- بالإضافة إلى متجر أمازون للكتب، يمكن تحميل أي ملفات على جهاز كيندل سواء كانت ملفات PDF أو Word وغيرها من خلال وصلة USB.

3- مع جهاز كيندل لن يحتاج المستخدم للنظارات، إذ يمكن تكبير لخط للقراءة بسهولة، وكذلك اختيار نوع الخط الذي يريح العين.

4- جهاز كيندل عبارة عن مكتبة مصغرة؛ إذ أن أي جهاز يستطيع استيعاب 1000 كتاب على الأقل، فضلا عن إمكانية الوصول إلى مكتبة أمازون الضخمة وأي متاجر كتب أخرى للشراء بالبطاقة الائتمانية.

5- يدعم جهاز كيندل خاصية الترجمة أثناء القراءة عبر قاموس أكسفورد الانجليزي.

6- يتميز جهاز كيندل بخفة وزنه وسهولة حمله إذ لا يتعدى وزنه 200 غرام.

ما هي أفضل أنواع أجهزة كيندل؟

يوجد العديد من أجهزة كيندل من شركة أمازون، وفيما ما يلي نذكر أفضلها:

1- جهاز أمازون كيندل Amazon Kindle: وهو جهاز يوفر جميع الخاصيات الأساسية بسعر مناسب لا يتعدى 80 دولارا، ويأتي بمساحة تخزين داخلية تبلغ 8 جيغا بايت، ما يتيح تخزين مئات الكتب مع إمكانية التحكم في نوعية الخط وترجمة الكلمات الصعبة دون مغادرة الصفحة، بالإضافة إلى تشغيل الكتب الصوتية.

2- جهاز Kindle Paperwhite: هذا النوع من الأجهزة يعتبرالأفضل، لأنه يتمتع بتصميم أنيق، وشاشة خالية من الوهج وبمقاس 6 بوصات تتيح للمستخدم القراءة بشكل مريح لساعات طويلة، كما يأتي الجهاز بخاصية البلوتوث والواي فاي WI-FI ومقاومة الماء، كما يوفر الجهاز خيارين مدمجين للتخزين بسعة 8 جيغا بيات و32 جيغا بايت، وتدوم البطارية حتى 3 أسابيع بشحنة واحدة، ويترواح سعر الجهاز ما بين 129 و 132 دولار.

3- جهاز Kindle Oasis: يتميز هذا الجهاز بميزات كثيرة، نذكر منها؛ أن شاشة اللمس خاصته عالية الدقة، بمقاس 7 بوصات 300 بكسل لكل بوصة، وتحتوي على 25 مصباح ليد لجعلها تتوهج بشكل متساو، كما يتميز جهاز Kindle Oasis عن باقي أجهزة كيندل الأخرى بمساحة أفقية على الجانب الأيمن تتضمن زرين للتنقل بسهولة بين الصفحات. ويعتبرهذا الجهاز من الأكثر مبيعا إذ يبلغ ثنمه 270 دولار أمريكي.

4- جهاز كيندل للأطفال Kindle for kids: إذا كنت تخشى على أطفالك الجهاز اللوحي، وأردت تشجيعهم على القراءة، فإن شركة أمازون قامت بإصدار جهاز كيندل للقراءة خاص بالأطفال بحجم 6 بوصات ودون إعلانات.

ويأتي هذا الجهز أيضا مع برنامج خاص لتعزيز مفردات الطفل بما في ذلك قاموس مدمج بالإضافة إلى ميزة "تعريف الكلمة" التي تعطي المعاني الأساسية للكلمة سواء باللغة نفسها أو بلغة أجنبية أخرى. ويبلغ ثمن هذا الجهاز الخاص بالأطفال 100 دولار أمريكي.

هل تدعم أجهزة كيندل اللغة العربية؟

في عام 2018 أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن إدماج اللغة العربية على أجهزتها المختلفة، وذلك لاستهداف الأسواق العربية الناشئة، حيث أصبح القارئ العربي على موعد للاستمتاع بمكتبة إلكترونية ضخمة تضم أكثر من 20 ألف كتاب متنوع بين الروايات والأعمال الكلاسيكية وكتب من متخلف المجالات سواء العربية الأصلية أو المترجمة، ويترواح سعر الكتب العربية ما بين 2 - 10 دولار أمريكي وفق حداثة الكتاب ومدى الإقبال عليه.


المصادر:

- موقع أراجيك 

- موقع بالعقل

- مواقع إلكترونية أخرى مختلفة

تعليقات