القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

تعرف على المستوى الدراسي لأبرز زعماء العالم

تعرف على المستوى الدراسي لأبرز زعماء العالم
 

لاشك أن الكثير منا يعرف أبرز وأشهر الزعماء والرؤساء في العالم، مثل جو بايدن أو فلاديمير بوتين، لكن لا نعرف الكثير عن مستواهم الدراسي و الشهادات الجامعية التي حصلوا عليها، ونحن في هذا المقال سنتحدث عن المجالات الدراسية، والشهادات التي حصلوا عليها قبل الوصول إلى سدة الحكم .

الرئيس الأمريكي جو بايدن

جوزيف روبينيت بايدن ويعرف اختصارا بـ "جو بايدن" الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة، تخرج بايدن من أكاديمية أريشمير في كيلايمونت، ديلاور في عام 1961، ثم انتقل إلى جامعة ديلاور في نيويورك ليضاعف دراسته في التاريخ وعلم السياسة وتخرج منها سنة 1965.

عمل بايدن كأستاذ ملحق في كلية القانون التابعة لجامعة ويدينير، حيث كان يدرس فيها القانون الدستوري.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس فلاديمير بوتين هو خريج كلية الحقوق بجامعة لنينغراد في الاتحاد السوفياتي سابقا سنة 1975، ثم انضم إلى مدرسة KGB حيث تخرج منها الأول على صفه، فهو لاطالما كان يريد العمل في مجال الاستخبارات حيث عمل فيه لمدة ثم أصبح بحارا ليعود بعد ذلك للعمل في مجال الاستخبارات.

الرئيس الصيني شي جين بينغ

تخرج الرئيس الصيني شي جين بينغ من جامعة تسينغهوا في بكين، حيث حصل على درجة الباكالوريوس في الهندسة الكيمايئية، ليتقدم بعد ذلك بطلب الانضمام للحزب الشيوعي الصيني حيث تم قبوله سنة 1974 بعد عديد من المحاولات الفاشلة  للانضمام إليه، ليتقلد بعد ذلك منصب سكرتير المكتب العام للجنة العسكرية، بالإضافة إلى العديد من المناصب الأخرى في الدولة قبل أن يصبح رئيسا لجمهورية الصين الشعبية.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

درس الرئيس التركي أردوغان المرحلة الابتدائية في مدرسة قاسم باشا وتخرج منها سنة 1965، بعد ذلك انضم لثانوية إسطنبول للأئمة والخطباء حيث تخرج منها سنة 1973، كما حصل على شهادة ثانوية أيوب بعد اجتياز امتحانات المواد الإضافية، ليلتحق فيما بعد بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية بجامعة مرمرة وتخرج منها سنة 1981.

المستشار الألماني أولاف شولتس

أصبح أولاف شولتس مستشارا لألمانيا مند 8 ديسمبر 2021 خلفا للمستشارة السابقة أنجيلا ميركل، وفيما يخص مستواه الدراسي فقد تخرج سنة 1977 من الثانوية ليلتحق بعدها بجامعة هامبورغ لدراسة القانون سنة 1978، وبعد تخرجه عمل محاميا في مجال قانون العمل والتوظيف.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تخرج الرئيس الفرنسي ماكرون من جامعة باريس نانتير حيث حصل على دبلوم الدراسة العليا في الفلسفة، وفي سنة 2001 تخرج من معهد الدراسات السياسية، وفي سنة 2002 التحق بالمدرسة الوطنية للإدارة في ستراسبورغ ليعمل بعد ذلك مفتشا ماليا، وفي سنة 2008 انضم ماكرون إلى بنك روتشيلد المشهور للعمل فيه.

الزعيم الكوري كيم حونغ أون

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لا تتوفر الكثير من المعلومات المتعلقة بحياته ودراسته فحسب موقع ويكيبيديا كيم جون درس في سويسرا بمدرسة بيرني الدولية في سويسرا حتى عام 1998 تحت اسم مستعار، ليعود إلى بلده سنة 2000 ليكمل تعليمه في الكلية العسكرية "كيم سونغ" في العاصمة بيونغ يانغ، وفي سنة 2011 تولى الحكم خلفا لوالده المتوفى.


المصادر:

- موقع ويكيبيديا

- موقع أخبار الآن

- موقع رئاسة الجمهورية التركية



إقرأ أيضا: بين القلم والقدم.. تعرف على المستوى الدراسي لأبرز لاعبي كرة القدم العالمية

تعليقات